الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

عند كعب البحر ..


لم أكن أعلم أن للبحر ثوب زاهي إلا في حضرتك ..
لم أكن أعلم أنه جميل هذا البحر ..
عجبا لم أدري بجمال جماله قبل ذلك ..
اعلم أنه ارتدي هذا الثوب فرحا بقدومك معي ..
كنت دوما اقول احذروا التمني تلك الحكمة اليابانية القديمة ..
ولكن تلك النسمة الباردة التي لفحتنا جعلتني أتمني أن (يحدفنا) البحر بلقاء جديد تلك الامنية التي هي اقوي من ان أخفيها بين أمنياتي .
هرولت بعيدا عنك وجمعت مدادي والقلم ..
انزويت عند كعب البحر أرسم وأعيش فصول حكاية بدأت عند ذاك البحر ..
نشدت نشيد الفرحين وقلت لك أيها :
البحر اعلم أني وقعت في شباك أسطورة من أساطيرك معي أيها البحر ..
لكنها تخطت حدود الورق الذي كان يجمعني واساطيري معك ..
أخذ عالمي رويدا رويدا يأخذ طعم السكر ..
وأنا ارتبك ..
وأنا ارتعب ..
وأنا انتظر ..
وأنا ارتقب ..
وانا اهفو ..
وأنا أرنو للقاء أخر بيننا عند ذاك البحر .

ليست هناك تعليقات: